السبت، 8 يونيو، 2013

هام جديد اعلانات التوظيف ومسابقات التشغيل في الجزائر

هام جديد اعلانات التوظيف ومسابقات التشغيل في الجزائر

Link to اعلانات التوظيف ومسابقات التشغيل في الجزائر   Annonces de recrutement et concours en Algérie

ايداع ملفات التوظيف بدءا من 20 جوان .و12546 منصب جديد في قطاع التربية

Posted: 08 Jun 2013 01:53 AM PDT


السبت 8/6/2013
تنشر «الخبر» التفاصيل الكاملة عن التوظيف في قطاع التربية، من حيث عدد المناصب وتوزيعها حسب الرتب ونوع المسابقات التي سيشرع في إطلاقها ابتداء من الأسبوع الأول من شهر جويلية المقبل. وتفيد المعطيات بالشروع في استقبال ملفات التوظيف، بدءا من 20 جوان الجاري، للمشاركة في المنافسة بالظفر بوظيفة من وعاء إجمالي مقدّر بـ12546 منصب جديد.
وتنطلق عملية إيداع ملفات التوظيف في قطاع التربية ابتداء من يوم 20 جوان الجاري، للتنافس على 12546 منصب جديد موزّع عبر مختلف ولايات الوطن. وتحصلت "الخبر" على جدول يفصّل عدد المناصب الجديد حسب الرتبة ونوعها، وقد شمل التوظيف مناصب التعليم والإدارة والعمال المهنيين، انطلاقا من الرتبة 1 المتضمنة عاملا مهنيا من مستوى رقم واحد، إلى غاية الرتبة 16 التي يقابلها مدير ثانوية ومفتش التعليم المتوسط.
في المقابل، احتلت مناصب التعليم المراتب الأولى في التوظيف، لاسيما في الطور الثانوي بإجمالي 4267 أستاذ تعليم ثانوي، يليه الطور الابتدائي بـ1184 أستاذ تعليم أساسي، فيما ستتعاقد مديرية تسيير الموارد البشرية مع 1768 متعاقد لتوظيفهم في الطور الثانوي في أسلاك العمال المهنيين في مستوياتهم الثلاثة، بينما قسّمت عملية التوظيف الجديدة، حسب الجدول، إلى 5451 وظيفة في التعليم و7095 وظيفة إدارية.
وستكون المسابقات لشغل هذه المناصب عبارة عن "مسابقات على أساس الاختبار"، ويعلن عنها في وسائل الإعلام المكتوبة، وتجرى الاختبارات داخل مراكز. وتتمحور طريقة الاختبار في الثقافة العامة والمادة الأساسية حسب كل تخصّص ولغة حية، فيما سيشمل التوظيف كل التخصّصات. 
وحسب خريطة التوظيف، نسخة منها بحوزة "الخبر"، فإن 12546 منصب تعتبر جديدة لتغطية العجز تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، بينما تضاف إليها 4 آلاف منصب قديم شاغر ستجرى فيها مسابقات داخلية لتغطيتها، دون احتساب المناصب الشاغرة أيضا تخص المستخدمين الذين أودعوا ملفات التقاعد والبالغ عددهم 12 ألف عامل. وتفيد المعطيات بأن مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية تحضر، في شق آخر، لتنظيم امتحان مهني لفائدة المساعدين التربويين البالغ عددهم 15 ألف مساعد شهر سبتمبر القادم، من أجل ترقيتهم من الرتبة 8 إلى الرتبة 10 كمشرفين تربويين، وهو ما سيترتب عنه تحويل تلقائي لمناصبهم في حال نجاحهم، مشيرا إلى أنّهم سيستفيدون من زيادات شهرية في رواتبهم تصل إلى 3 آلاف دينار. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق